web site hit counter What You Should Know About Your Child (The Clio Montessori Series) - Ebooks PDF Online
Hot Best Seller

What You Should Know About Your Child (The Clio Montessori Series)

Availability: Ready to download


Compare

30 review for What You Should Know About Your Child (The Clio Montessori Series)

  1. 4 out of 5

    لينـــا العطار

    ما الذي يجب أن أعرفه عن طفلي؟ أعتقد أنني يجب أن أعرف الكثير عنه، وتوقعت أنني سأجد بعض الإجابات في هذا الكتاب، لكن ما حصل إني وجدت بعضا منها او القليل فقط لغة الكتاب المترجمة والتي لم تكن جيدة لم تساعد في إيصال المعنى بشكل واضح في مقاطع عديدة شعرت اني أمام نص مترجم على غوغل نفسه! لكن مع ذلك حين وجدت بعض الأفكار الجديدة والمفيدة حاولت تجاهل هذا الارتباك في الترجنة والتركيز على الفكرة واستطعت الوصول إلى عدة فوائد من هذا الكتاب، منها أن الطفل يولد قادرا على التعلم بنفسه واستكشاف الحياة دون الحاجة لمن ي ما الذي يجب أن أعرفه عن طفلي؟ أعتقد أنني يجب أن أعرف الكثير عنه، وتوقعت أنني سأجد بعض الإجابات في هذا الكتاب، لكن ما حصل إني وجدت بعضا منها او القليل فقط لغة الكتاب المترجمة والتي لم تكن جيدة لم تساعد في إيصال المعنى بشكل واضح في مقاطع عديدة شعرت اني أمام نص مترجم على غوغل نفسه! لكن مع ذلك حين وجدت بعض الأفكار الجديدة والمفيدة حاولت تجاهل هذا الارتباك في الترجنة والتركيز على الفكرة واستطعت الوصول إلى عدة فوائد من هذا الكتاب، منها أن الطفل يولد قادرا على التعلم بنفسه واستكشاف الحياة دون الحاجة لمن يعلمه بل اننا غالباً ما نعطل عملية التعلم هذه بالكثير من القوانين التي نضعها حول الطفل ونقيده بها خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالحركة واستكشاف البيئة حوله.. في تلك الجزئية شعرت أن في الأمر بعض المبالغة اذ هذا ينفي تماماً أهمية وجود الأهل في حياة الطفل وأنه يمكن أن يتعلم كل شيء وحده دون إرشاد أو توجيه! فكرة ترك الطفل ليكمل دائرة العمل الخاصة به وتوفير البيئة الآمنة له فكرة مهمة جداً والتي بناء عليها فسرت لماذا نحن كجيل تربى على الكثير من القوانين حوله في حركته وتعلمه منذ الطفولة يمل بسرعة ولا يكمل الأعمال التي يبدأ بها.. نظرتي للطفل تغيرت عندما قرأت تلك الفكرة التي تقول ان طفلاً في الثالثة من عمره قد عاش عمرا طويلا ورأى الكثير من التجارب والأشخاص والبيئات الجديدة بالنسبة له، نحن ككبار لو سافرنا إلى اربع دول في عام واحد وتعرفنا على عشرة أشخاص جدد لوجدنا أنه كان عاماً مليئا بالزخم فما بالك بإنسان يرى بيئات جديدة مختلفة ويتعرف إلى الكثير من الناس ويجرب عشرات الاطعمة في عام واحد بل ويتعلم مهارات جديدة كثيرة، مما يدل على مرونة عقل الطفل وليس جسده فقط وقدرته على التعلم بشكل موسع وكبير فلسفة ماريا مونتسوري هامة يجب على الكل الاطلاع عليها على الاقل وتعلمها لأجل فهم أطفالنا، وربما نفهم الطفل في داخلنا فنكون قادرين اكثر على التعامل معه

  2. 5 out of 5

    Zahra Satouf

    نريد طفلاً مستقلاً ولكن دون أن نهيء له فرصة ليستقل بنفسه! نريده قوياً دون أن نجهز له مكان ليقوي عضلاته! كيف نطلب من الطفل الطاعة وهو أساساً لا يملك هذه المهارة! ولم ينميها بعد؟! كيف نطلب من فاقد الشيء أن يعطيه!؟ مونتيسوري في كتابها هذا تتحدث عن المبادئ وليس الوسائل، تتحدث عن مدرسة ماقبل الست سنوات، والتي غالباً وفي كثير من البلدان هذا الأمر متجاهل! وفي البلدان المتقدمة كالسويد مثلاً، كثيراً ما أرى الأهل (العرب منهم) أساساً لا توافق على هذه المدارس! بل وتوجه لها الكثير من الانتقادات لتدخلهم ونقده نريد طفلاً مستقلاً ولكن دون أن نهيء له فرصة ليستقل بنفسه! نريده قوياً دون أن نجهز له مكان ليقوي عضلاته! كيف نطلب من الطفل الطاعة وهو أساساً لا يملك هذه المهارة! ولم ينميها بعد؟! كيف نطلب من فاقد الشيء أن يعطيه!؟ مونتيسوري في كتابها هذا تتحدث عن المبادئ وليس الوسائل، تتحدث عن مدرسة ماقبل الست سنوات، والتي غالباً وفي كثير من البلدان هذا الأمر متجاهل! وفي البلدان المتقدمة كالسويد مثلاً، كثيراً ما أرى الأهل (العرب منهم) أساساً لا توافق على هذه المدارس! بل وتوجه لها الكثير من الانتقادات لتدخلهم ونقدهم! الطفل، وكما قالت عنه مونتيسوري معجزة صغيرة! سيفاجئك بقدرته على التطور والتقدم والتعلم وما يفعله خلال أول ثلاث سنوات من عمره يحتاج الشخص الراشد لعشرين عاما للقيام به! ولكن هذه القدرة تنمو وتزدهر في بيئة معينة عدا أخرى! فكم هو الفرق شاسع بين طفل يتنزه في الطبيعة حسب قوانينه، وطفل أرغم على الذهاب بنزهة حسب قوانين والديه! وكم هي المعدات التي يتطلبها الطفل بسيطة! وكم هو التكلف الذي نزخرف به غرفته بلا فائدة! الطفل ليس بحاجة لجدران وسراميك من أفخم الأنواع لا يستطيع الرسم عليها ولا حتى لمسها! الطفل بحاجة لمعدات وأدوات يستطيع هو القيام بمهماته بنفسه وماعلينا نحن سوى المراقبة والحماية! ليس أكثر! مسيرة الحضارة برأي مونتيسوري تبدأ عندما تشتري فرشاة ومرآة لطفلك يستطيع أن يسرح به شعره هو! تبدأ بتركه يلاحظ ويستكشف دون أن تمنعه بخوفك الامحبب وجزعك من توسيخ ثيابه! يبدأ عندما تعرف كل مرحلة من مراحل تطوره وما المهارات التي يجب أن تنمى لديه! أترى كم هو شيء بسيط أن تساعد طفلك! وكم هي مسافة شاسعة تخلقها بينه وبين الإبداع! كتاب رائع بصدق! يحمل العديد من الأمثلة وبحث موسع عن الطفل ومهاراته وطرق تنمية قدراته. أنصح به طبعاً لكل أم وأب ومربي/ة ومعلم/ة.

  3. 4 out of 5

    Maktabet Dar ElKalema Publishing House LOGOS

    اقترب الطفل من الصنبور ذات يوم بغرض تشغيل النّافورة التي تقع في حديقة المنزل وحاول فتحه، وعندما كان على وشك أن يفتحه إذ بأمه تُسْرِع إليه، وتجذب يده وتُبْعِدها عن الصّنبور، كان لهذا القمع تأثير حتّى أنه بعد ذلك حين كانت أمه تطلب منه فتح الصّنبور، ومع أنه ما من أحد إعترض على ذلك، إلا أنّ الطفل لا يكاد يضع يده على الصنبور إلا ويبعدها بسرعة كما لو أن شخص قد أجبره على ذلك، ولم يكن بالإمكان جعل الطّفل يكمل عملية فتح الصّنبور وتشغيل النّافوره. نريد عادةً طفل مستقل ولكن دون أن نهيء له فرصة ليستقل بنفسه اقترب الطفل من الصنبور ذات يوم بغرض تشغيل النّافورة التي تقع في حديقة المنزل وحاول فتحه، وعندما كان على وشك أن يفتحه إذ بأمه تُسْرِع إليه، وتجذب يده وتُبْعِدها عن الصّنبور، كان لهذا القمع تأثير حتّى أنه بعد ذلك حين كانت أمه تطلب منه فتح الصّنبور، ومع أنه ما من أحد إعترض على ذلك، إلا أنّ الطفل لا يكاد يضع يده على الصنبور إلا ويبعدها بسرعة كما لو أن شخص قد أجبره على ذلك، ولم يكن بالإمكان جعل الطّفل يكمل عملية فتح الصّنبور وتشغيل النّافوره. نريد عادةً طفل مستقل ولكن دون أن نهيء له فرصة ليستقل بنفسه، نريده قوياً دون أن نجهز له مكان ليقوي عضلاته، كيف نطلب من الطفل الطاعة وهو أساساً لا يملك هذه المهارة، ولم ينميها بعد؟! كيف نطلب من فاقد الشيء أن يعطيه!؟ يضمّ الكتاب المبادئ وليس الوسائل للتعليم على أساس علمي، ومساعدة الطّفل ليتمكن من مساعدة نفسه بالإضافة لتفرات التّطور وأخيرًا النّشاط والإستقلال. وتتحدث مونتسوري عن مدرسة ماقبل الست سنوات، والتي غالباً مايتم تجاهلها، حيث تقول أن الطفل معجزة صغيرة ستفاجئك بالقدرة، على التطور والتقدم والتعلم وما يفعله خلال أول ثلاث سنوات من عمره يحتاج الشخص الراشد لعشرين عاما للقيام به، ذلك ما يُعرف بالقدرة حيث ستنمو وتزهر في بيئة معينة عدا أخرى فكم هو الفرق شاسع بين طفل يتنزه في الطبيعة حسب قوانينه، وطفل أرغم على الذهاب بنزهة حسب قوانين والديه . الطفل ليس بحاجة لجدران وسراميك من أفخم الأنواع لا يستطيع الرسم عليها ولا حتى لمسها، ببساطة هو بحاجة لمُعِدّات وأدوات يستطيع هو القيام بمهماته بنفسه وماعلينا نحن كبالغين سوى المراقبة والحماية. مسيرة الحضارة برأي مونتيسوري تبدأ عندما تشتري فرشاة ومرآة لطفلك يستطيع أن يسرح به شعره هو، تبدأ بتركه يلاحظ ويستكشف دون أن تمنعه بخوفك الامحبب وجزعك من توسيخ ثيابه، يبدأ عندما تعرف كل مرحلة من مراحل تطوره وما المهارات التي يجب أن تنمى لديه.. ينصح بالكتاب لكل مربّي، لما يحتويه من قيمة تربويه عظيمه.

  4. 5 out of 5

    Marengalex Marenga

    What You Should Know About Your Child per la prima volta tradotto e pubblicato in Italia dalla Garzanti. Tutto quello che dovresti sapere sul tuo bambino è una raccolta di testi e conferenze tenute da Maria Montessori in India durante il periodo bellico, organizzati da Anthony Gnana Prakasam. Per continuare la recensione: https://marengalex.blog/2020/01/15/tu... What You Should Know About Your Child per la prima volta tradotto e pubblicato in Italia dalla Garzanti. Tutto quello che dovresti sapere sul tuo bambino è una raccolta di testi e conferenze tenute da Maria Montessori in India durante il periodo bellico, organizzati da Anthony Gnana Prakasam. Per continuare la recensione: https://marengalex.blog/2020/01/15/tu...

  5. 5 out of 5

    Mariana

    Книгата разглежда принципите на метода Монтесори, а той от своя страна акцентира върху наблюдението и откритието от страна на детето. Той набляга върху осигуряването на условия и защита на детето от страна на възрастния (родител или учител). Част от нещата, които прочетох се повтарят и в "Детето в семейството", но това е съвсем нормално при положение, че говорим за един и същ автор и тема. За разлика от гореспоменатата книга, тази разглежда метода Монтесори по-подробно. Книгата разглежда принципите на метода Монтесори, а той от своя страна акцентира върху наблюдението и откритието от страна на детето. Той набляга върху осигуряването на условия и защита на детето от страна на възрастния (родител или учител). Част от нещата, които прочетох се повтарят и в "Детето в семейството", но това е съвсем нормално при положение, че говорим за един и същ автор и тема. За разлика от гореспоменатата книга, тази разглежда метода Монтесори по-подробно.

  6. 5 out of 5

    Ilaria Iacobucci

    Il titolo del libro mi ha tratta in inganno: si tratta quasi di un saggio, poiché si parla di "principi" e non di metodologia. É comunque un buon libro, mi ha dato molti spunti su cui riflettere. Gli ultimi capitoli purtroppo risentono degli anni in cui é stato scritto, e se quasi tutto il libro é estremamente contemporaneo, ciò non si può dire degli ultimissimi capitoli. Il titolo del libro mi ha tratta in inganno: si tratta quasi di un saggio, poiché si parla di "principi" e non di metodologia. É comunque un buon libro, mi ha dato molti spunti su cui riflettere. Gli ultimi capitoli purtroppo risentono degli anni in cui é stato scritto, e se quasi tutto il libro é estremamente contemporaneo, ciò non si può dire degli ultimissimi capitoli.

  7. 4 out of 5

    Safiya Saab

    كتاب جيد لكن للاسف كان دون توقعاتي عن كتب د. مونتيسوري توقعت أن أجد كتاباً أعمق وأغزر علما حيث إنني أقرأ لصاحبة منهاج تربوي ضخم من أشهر المناهج العالمية.. أما وقد قرأته فلم يضف لي معلومة جديدة غير أن الترجمة زادت الوضع سوءاً، فالترجمة سيئة جدا للأسف.

  8. 4 out of 5

    Siham

    كتاب ممتع لغته سهلة و يبين منهج منتسوري بطريقة مشوقة....و يوضح الكتاب اهمية توفير البيئة المناسبة للطفل للعمل و الانجاز و مدى اهمية اعطاء الطفل الفرصة لاتمان العمل الذي يقوم به دون التدخل منا نحن الكبار

  9. 4 out of 5

    Nacho

    Un poco decepcionantes las argumentaciones de María. Le he encontrado más interés por su significado histórico y como primera aproximación a Montessori que por sus aportaciones pedagógicas. Meh.

  10. 4 out of 5

    Nihal çizmecioğlu

    Maria Montessori'nin bakış açısına ve vizyonuna hayran kalmamak elde değil. Maria Montessori'nin bakış açısına ve vizyonuna hayran kalmamak elde değil.

  11. 4 out of 5

    Ralitsa Raycheva

    Очаквах повече...Малко съм разочарована.

  12. 5 out of 5

    Flora Eunishea

    Good

  13. 4 out of 5

    Радостина

    Много дълго и подробно мнение имам и като родител, и професионално, но друг път ще се занимавам да пиша повече.

  14. 4 out of 5

    Amanda

    Anybody who will have or already has children you should read this book! It is a quick and short read but full of dense information about children and their necessary development, how we, as adults, can serve them in their natural environment of being CHILDREN.

  15. 4 out of 5

    Becky

    So glad I read this before I became a Montessori teacher... could see it through the parent eye. So valuable.

  16. 4 out of 5

    Sindhu

    ntng

  17. 4 out of 5

    Maria Kamburova

  18. 4 out of 5

    ياسمين يوسف

  19. 4 out of 5

    Sandra

  20. 4 out of 5

    المثنى المثنى

  21. 5 out of 5

    Sirin

  22. 5 out of 5

    Valentina Ned

  23. 4 out of 5

    Fatoş Vural Düzgün

  24. 5 out of 5

    Alaa Metwali

  25. 4 out of 5

    Paulina

  26. 5 out of 5

    أثير النشمي

  27. 4 out of 5

    Bogdan Botau

  28. 4 out of 5

    Tsvetomira

  29. 5 out of 5

    Donna Koontz

  30. 4 out of 5

    Kaplan

Add a review

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Loading...
We use cookies to give you the best online experience. By using our website you agree to our use of cookies in accordance with our cookie policy.